اخبار سريعة

بلينكن: أميركا قدمت مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لهدنة فورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في تصريحات له اليوم الخميس، أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، عن تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

وأكد بلينكن في مؤتمر صحفي أن الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار يطالب بـ “وقف فوري لإطلاق النار مع إطلاق سراح الرهائن” في قطاع غزة، وعبر عن أمله في أن يحظى هذا المشروع بدعم من الدول الأعضاء.

يأتي هذا الإعلان بعد تقديم الولايات المتحدة نسخة معدلة لمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في غزة، حيث من المقرر عرضه هذا الأسبوع للتصويت في المجلس.

وينص مشروع القرار على ضرورة “وقف النار فوراً وبشكل دائم” لحماية المدنيين من جميع الأطراف، بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين وتسهيل السلام الدائم لتخفيف المعاناة الإنسانية.

هذا الإعلان يأتي في سياق بدء جولة جديدة لوزير الخارجية الأميركي في الشرق الأوسط منذ بداية النزاع في غزة.

وفي السياق نفسه، أفادت التقارير بأن نحو 70 مسؤولاً ودبلوماسياً وعسكرياً أميركياً سابقاً دعوا الرئيس جو بايدن إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة مع إسرائيل، مع التحذير من العواقب الوخيمة إذا استمرت في حرمان الفلسطينيين من حقوقهم وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وقد جاءت هذه الدعوة من مجموعة تضم ما يزيد عن عشرة سفراء سابقين بالإضافة إلى مسؤولين سابقين من الخارجية والبنتاغون والاستخبارات والبيت الأبيض، من بينهم أنتوني ليك، مستشار الأمن القومي للرئيس السابق بيل كلينتون.

تعكس هذه الرسالة الاستياء المتزايد في الولايات المتحدة تجاه الإجراءات الإسرائيلية ضد حركة حماس في غزة، بدءًا من هجمات المستوطنات في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى