صحة و جمال

تحذير : نقص فيتامين معين قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توضح دراسة أجراها باحثون من “كليفلاند كلينيك” ونُشرت في مجلة “Nature Medicine” أن تناول مكملات فيتامين ب المحتوية على النياسين قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وُجِد أنَّ واحدًا من كل أربعة أشخاص يتناولون مستوى أعلى من النياسين من المُوصَى به.
يُستخدم النياسين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب3 أو حمض النيكوتينيك، على نطاق واسع لتخفيض مستويات الكوليسترول حسب “WebMD”.
ومع ذلك، عندما يتم هضم النياسين في الجسم، يتم إنتاج منتج ثانوي يُعرف باسم 4PY، والذي يمكن أن يسبب التهابًا في الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر تلفها وتصلبها مع الوقت، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.
على الرغم من أن النياسين أو فيتامين ب3 ضروري للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين مستويات الكوليسترول، فإن تناوله بشكل زائد قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقد أُجريت الدراسة لاشتباه باحثين في وجود مخاطر غير معروفة للتعرض لأمراض القلب حتى بين الأشخاص الذين يتبعون نمط حياة صحي، مما أظهرت جميع التحليلات أن الارتفاع في تناول النياسين يترافق مع زيادة مخاطر الإصابة بمشكلات القلب.
كما وُجِد أن الأشخاص الذين يتناولون المكملات بانتظام يعرضون لمخاطر مرتفعة للإصابة بمرض السكري ونزيف الدماغ ومشاكل الجلد والجهاز الهضمي.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى