اخبار سريعة

منع بيع الجبنة الناعمة في محال دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تشهد أسواق دمشق ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الألبان والأجبان مع اقتراب شهر رمضان، ولكن اللافت هو انعدام الجبنة الناعمة (الأرمنية) في المحال التجارية منذ بداية هذا الشهر، وفق ما أفاد عدد من أصحاب محلات الألبان والأجبان في المدينة.

وأكد هؤلاء التجار  أنهم لم يعدوا يبيعون الجبنة الناعمة بسبب تعليمات التموين بمنع بيعها.

وأوضح عبد الرزاق حبزة، أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق، أن بعض التجار يلجأون إلى طحن بقايا الجبنة المتبقية لديهم أو الجبنة المنتهية الصلاحية وبيعها للمستهلكين وفقاً لموقع أثر برس.

وأضاف أن هذه الجبنة قد لا تكون مطهوة بشكل كافٍ، مما يجعلها مصدراً للجراثيم عند تناولها دون طهي، ولذلك تم منع بيعها في المحال التجارية.

وأشار حبزة إلى أن جميع أنواع الجبنة المطحونة مسبقاً ممنوعة من البيع، وأنه يُسمح فقط بوجود كمية محدودة من اللحم المفروم لدى القصابين، وأي كميات زائدة يتم إتلافها وتعتبر مخالفة.

وكشف أحمد السواس، المسؤول الاقتصادي للجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان، لـ”أثر” عن الأسعار الجديدة لهذه المنتجات، حيث تم تحديد سعر كيلو الحليب بـ 6500 ليرة سورية، وسعره من المزرعة بـ 6000 ليرة سورية، وسعر كيلو الجبنة البلدية بـ 35 ألف ليرة سورية، وسعر كيلو اللبن بـ 8 آلاف ليرة سورية، وسعر كيلو اللبنة بـ 27 ألف ليرة سورية.

يُشير إلى أن تواجد الجبنة العكاوي في الأسواق قد انخفض في نهاية العام الماضي بسبب تقليل الإنتاج وتصدير الكميات المنتجة إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى