صحة و جمال

منتجات المغنيسيوم.. حقيقة “مكملات” يبحث عنها الكثيرون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يبدو أن تعليقات المستخدمين التي تمدح فوائد المغنيسيوم تلفت انتباه الكثيرين، حيث يتحول هذا المعدن إلى نجم في مجتمع الباحثين عن العافية، وفقًا لما ذكرته “لوس أنجلوس تايمز”.
تضاعفت عمليات البحث في “غوغل” عن المغنيسيوم بعد ظهور آلاف المنشورات على الإنترنت تتحدث عن فوائد عصير الكرز الحامض ومسحوق المغنيسيوم، وتمت الإشارة إليها كمكملات ذات فائدة بنسبة 87%، وفقًا لشركة “سبرود شوشل”.
نشر الأفراد تجاربهم مع استخدام منتجات المغنيسيوم، بعضهم ينثره على باطن القدم للحصول على نوم هادئ، بينما يستخدمه آخرون بطرق أخرى للراحة والاسترخاء، وترطيب العضلات المنهكة.
ومن المتوقع أن تصل إجمالي مبيعات المكملات الغذائية المصنوعة من المغنيسيوم إلى 1.5 مليار دولار في عام 2024، ولا توجد علامات على التباطؤ بهذا المجال.
تتجه عمليات التسويق للمغنيسيوم المكمل كعلاج فعال لمجموعة واسعة من الأمراض، ويستقبل متخصصو الرعاية الصحية باستمرار الأسئلة من المرضى حول فوائد المغنيسيوم.
يؤكد الخبراء أن المغنيسيوم يلعب دورًا أساسيًا في الجسم، وينصح بالتشاور مع أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في تناول أي مكملات لتجنب التفاعلات الضارة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أي نوع من قصور الكلى.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى