الاخبار

اشتباكات ضارية في بادية دير الزور الغربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكّنت الوحدات العسكرية في الجيش العربي السوري في منطقة ريف اللاذقية الشمالي من إحباط محاولة تسلل لخمسة إرهابيين أجانب أثناء محاولتهم التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية.

وفي الوقت نفسه، نفذت وحدات الجيش السوري عمليات ناجحة أخرى ضد الإرهابيين في مناطق جبل الزاوية جنوب إدلب وكفر تعال غرب حلب.

أفاد مصدر ميداني في ريف اللاذقية الشمالي أن وحدات الاستطلاع في الجيش السوري اكتشفت تحركات لعناصر “الحزب الإسلامي التركستاني” وتنظيم “جبهة النصرة”، حيث كانوا يخططون لتنفيذ عملية تسلل نحو إحدى النقاط العسكرية في محور التفاحية.

تم التعامل معهم بفعالية وتم إحباط عملية التسلل وقتل خمسة إرهابيين من جنسيات مختلفة، معظمهم من الإيغور الصينيين. كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين الآخرين التابعين لتنظيم القاعدة خلال الاشتباكات التي وقعت بعد المحاولة.

وفي سياق متصل، تم تنفيذ ضربات عسكرية أخرى ضد مجموعات إرهابية في منطقة جبل الزاوية بإدلب، حيث تم تدمير عدة مواقع للإرهابيين في البلدات المحيطة، مما أسفر عن إصابات مباشرة.

وفي ريف حماة، تم استهداف عربة عسكرية لعناصر تنظيم النصرة في سهل الغاب الشمالي الغربي بواسطة طائرة مسيرة، مما أدى إلى تدميرها ومقتل أربعة من الإرهابيين المنتمين لميليشيا “أنصار التوحيد”.

وتم أيضًا استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف حلب الغربي، حيث تم توجيه ضربات بالمدفعية نحو تحشداتهم، مما أسفر عن إصابات في صفوفهم وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

وفي البادية الشرقية، خاضت الوحدات العسكرية اشتباكات مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي في بادية دير الزور الغربية، مما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عتادهم، بينما ارتقى ثلاثة من القوات السورية شهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى