الاخبار

لاجئ سوري يمثل أمام محكمة بالنمسا بسبب خروف!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لاجئ سوري يمثل أمام محكمة بالنمسا بسبب خروف!

في حادثة غريبة، نظر القضاء النمساوي في قضية لاجئ سوري أقدم على ذبـ. ـح خروف بطريقة تخالف قوانين البلاد.

وأفاد موقع Mein Bezirk النمساوي طالب لجوء سوري مثل أمام محكمة أيزنشتات النمساوية بتهمة القسوة في التعامل مع الحيوانات بعد ذبـ. ـحه خروفاً بطريقة غير قانونية.

وبدأت القصة في 7 من تشرين الثاني الماضي حيث قرر السوري شراء أحد الأغنام وذبـ. ـحه شخصياً بسبب الأسعار الباهظة الثمن للحوم ولاسيما أنه يعيش على الرعاية الاجتماعية في منطقة أوبربوليندورف مع زوجته وخمسة أطفال دون السن القانونية.

وبالفعل أحضر الرجل الخروف غلى مدخل المنزل وقام بذبـ. ـح الخروف دون مخدر وترك دمه ينزف حتى يجف ثم أزال اللحم والأمعاء.

قبل أن يقوم بتعبئة بقايا جثة خروف في كيس بلاستيكي وألقى بها بالقرب من روضة أطفال في منطقة لوتزمانسبورغ.

قام المشاة بإبلاغ الشرطة التي وصلت.

وخلال جلسة المحكمة، اعترف المتهم بذبـ. ـح الخروف مؤكداً عدم معرفته أن ذلك ممنوع في النمسا، لترد عليه القاضية كارين كنوشل قائلة: “إذا كان بإمكانك معرفة مكان شراء خروف، فيمكنك أيضًا أن تسأل كيف يمكن ذبـ. ـحها وفقًا للقانون.

وأضافت:” إنهم يعيشون في بلدنا، لذلك يجب قبول قوانيننا والعيش بها وإذا كانوا لا يريدون القيام بذلك، فعليهم العودة إلى وطنهم!

عند ذلك اعتذر الرجل عن تصرفه وقال: “أنا آسف. هذا بالتأكيد لن يحدث مرة أخرى. لأنني لم أعد آكل اللحوم. لقد أصبحت نباتيًا! ” فيما لم يكن واضحاً أن كان جاداً في ذلك أم قصد به المزاح.

بينما قررت القاضية تبرئة وأوقفت الإجراءات لكن مع وضعه تحت الرقابة لمدة عامين، أوضحت له أنه إذا أراد الاستمرار في ذبـ. ـح الأغنام فعليه الاتصال بالسلطات المختصة أو بالطبيب البيطري.

وكالات

اقرأ أيضاً: الغلاء يجتاح الأسواق في شمال شرق سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى