الاخبار

يحتوي على منظومة دفاع جوي.. شاهد قصر بوتين السري!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زعمت صحيفة The Telegraph البريطانية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شيّد عقاراً مترامي الأطراف، يحتوي على أحواض تتجاوز قيمتها 10 آلاف دولار وشلال “مسروق”، بالإضافة إلى هيكل لمنظومة دفاع جوي على بُعد أقل من 20 ميلاً من الحدود الروسية الفنلندية.

يقع المجمع العقاري السري في عمق الغابات في منطقة كاريليا الروسية، وذلك وفقاً للمنظمة الاستقصائية الروسية Dossier Centre، التي تتعقب الكثير من الأشخاص المرتبطين بالكرملين.

وكشفت التفاصيل المسربة واللقطات الجوية التي التُقطت للعقار الواقع على شواطئ خليج ماجالاتي ببحيرة لادوغا، أنه كان محمياً بحراسة أمنية على مدار الساعة، وأسلاك شائكة، وضباط استخبارات، وأجهزة تشويش على الطائرات من دون طيار.

ويقع المجمع السري في أعماق غابات المنطقة الشمالية من كاريليا، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “تليغراف” البريطانية.

فيما يضم ثلاثة عقارات تُعرف باسم The Barn وThe Fisherman’s Hut وThe Garden House.

وليس من الواضح كيف تمكن صحافيو المركز من تجنب الأمن للوصول إلى أرض العقار إذ عادة لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب أو الطائرات.

يشار إلى أن لدى الرئيس الروسي عدداً قليل جداً من الأصول المعلنة باسمه. وتشمل شقة صغيرة في سان بطرسبرغ، وسيارتين من الحقبة السوفيتية من الخمسينيات، ومقطورة ومرآباً صغيراً، إلى جانب راتبه الرئاسي الذي يبلغ حوالي 110 آلاف جنيه إسترليني سنوياً.

وبعد ظهور تقرير مركز “دوسيير”، قال رئيس حملة بوتين الرئاسية يوم الثلاثاء، إن غالبية مدخرات الزعيم الروسي تتكون من راتبه السنوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى