اخبار سريعة

قوات العشائر توسّع هجماتها في دير الزور

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شنت قوات العشائر العربية هجمات يوم أمس الأحد، استهدفت نقاطًا ومقرات لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المناطق الشرقية والشمالية الغربية.

ووفقًا للمصادر  فإن الهجوم الأول استهدف مقرًا لقوات قسد في بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي، واستمر لساعات مسفرًا عن مقتل 5 أفراد من قسد واعتقال اثنين آخرين حسب موقع أثر برس.

 

كما استهدفت قوات العشائر بئر العاجل النفطي في بلدة العزبة بالريف الشمالي لدير الزور، وهاجمت سيارة عسكرية أثناء مرورها في محيط مدينة البصيرة.

في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، استهدف مقاتلو العشائر إحدى النقاط العسكرية التابعة لقوات قسد، مسببين إصابة عدد من أفرادها نُقِلوا إلى مستشفى الميدان في حقل العمر النفطي.

 

توسعت الاشتباكات إلى الريف الغربي حيث هاجمت قوات العشائر نقاطًا عدة في جزيرة البوشمس. في سياق آخر، أصيبت طفلة عمرها 7 سنوات برصاص أُطلق من بلدة ذبيان التي تسيطر عليها قوات قسد، وجرت حملة مداهمات واعتقالات في بلدة حمّار العلي.

 

أفاد مصدر في قوات العشائر لأثر برس أن عملياتهم ستتوسع أكثر، مشيرًا إلى وجود تحضيرات عسكرية لهذا الغرض. في 10 شباط، أكد مفتش القوات الدولية في سوريا والعراق روبرت ستروش أن قوات قسد نقلت جزءًا كبيرًا من قواتها ومعداتها العسكرية إلى محافظة دير الزور نتيجة للهجمات التي تعرضت لها من قبل العشائر العربية.

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات العشائر بدأت حركاتها العسكرية ضد قسد في دير الزور في أغسطس 2023 بعد التوترات التي نشبت في المنطقة بعد اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل أبو خولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى