اخبار سريعة

دمشق: ما صدر عن البرلمان الأوروبي من توصيات حول سوريا تدخل سافر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن ما تم تسميته بتوصيات البرلمان الأوروبي حول سوريا يعتبر تدخلًا سافرًا وانعكاسًا لحالة سياسية أوروبية مزرية تمزج بين التناقض اللاأخلاقي والانفصال عن الواقع، في بيان صدر اليوم الأحد، أوضحت الوزارة أن البرلمان الأوروبي قد ناقش توصياته فيما يتعلق بالسياسة الأوروبية تجاه سوريا، وأكدت أنها تعتبر هذه التوصيات تدخلاً سافرًا ومشينًا في الشؤون الداخلية للبلاد.

وفي هذا السياق، أبدت الوزارة إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لأي تدخل في شؤونها الداخلية من قبل أي جهة وتحت أي ذريعة، وأشارت إلى أن التوصيات الصادرة عن برلمان الاتحاد الأوروبي تعتبر انعكاسًا لواقع سياسي أوروبي مزري يتسم بالتناقض الأخلاقي والانفصال عن الحقائق الميدانية.

وأكدت على أن عقلية الاستعمار والهيمنة البائدة لا تزال تؤثر على بعض الأفراد في الغرب، ممن أيدوا وصوتوا لصالح هذه التوصيات، مستنكرة انتشار الأكاذيب وتشويه صورة سوريا التي قاومت الإرهاب نيابة عن العالم.

يُشير إلى أن البرلمان الأوروبي صوت بأغلبية الأصوات خلال الأسبوع الماضي على مجموعة من التوصيات بخصوص سوريا، حيث أعرب فيها عن رفض أي تطبيع مع الحكومة السورية، وأكد أيضًا أن السوريين الذين يعيشون كلاجئين في أوروبا وتركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر لا يستطيعون العودة، ويجب أن تكون أي عودة طوعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى