اخبار سريعة

درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية “غير طبيعية”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت كندا والولايات المتحدة هذا الأسبوع درجات حرارة موسمية قياسية، حيث وصلت في بعض الأحيان إلى مستويات تعتبر صيفية في منتصف شهر فبراير.

في منطقة وسط الولايات المتحدة، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا غير عادي في بداية الأسبوع، لتنخفض بشكل مفاجئ قبل أن تعود للارتفاع فوق مستويات المعدل الطبيعي وفقًا لتقرير خدمة الطقس الوطنية (NWS).

من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء في شيكاغو “اليوم الأكثر حرارة في فبراير أو حتى خلال فصل الشتاء بأكمله”، حيث ستصل درجات الحرارة القصوى إلى 20 درجة مئوية وفقًا لمصادر الطقس المحلية.

وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة إلى مستويات تحت الصفر مرة أخرى، ما يعد تغييرًا “صارمًا للغاية” وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية.

تم تسجيل درجات حرارة قياسية في الأيام السابقة في مدن مثل سانت لويس في ميسوري ومينيابوليس وسانت بول في مينيسوتا، في مينيابوليس، سُجلت درجة حرارة تجاوزت قليلاً 18 درجة مئوية يوم الاثنين، وهي أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في شهر فبراير.

كما شهدت تكساس درجات حرارة غير عادية، حيث بلغت درجة الحرارة حوالي 33 درجة مئوية في دالاس يوم الاثنين، وهو رقم قياسي لهذا اليوم في 26 فبراير، مع تحذيرات من خطر اندلاع الحرائق وفقاً لسكاي نيوز عربية.

في شرق كندا، في كيبيك وأونتاريو، تم أيضاً تسجيل درجات حرارة قياسية يوم الثلاثاء.

يأتي هذا بعد أن كان يناير الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفقًا للوكالات المرجعية الأميركية NOAA ومرصد كوبيرنيكوس الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى