اخبار سريعة

بايدن: “إسرائيل” توافق على عدم القيام “بأنشطة” خلال شهر رمضان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال الرئيس الأميركي جو بايدن في مقابلة مع شبكة “NBC” الأميركية إن “إسرائيل” وافقت على عدم القيام بأي أنشطة خلال شهر رمضان، وأشار بايدن إلى أن “إسرائيل” تعهدت بإجلاء نسب كبيرة من سكان رفح قبل بدء عملية عسكرية، التي لجأ إليها نحو 1،5 مليون شخص.

 

وأبدى الرئيس الأميركي قلقه من أن “إسرائيل” تتعرض لخسارة الدعم العالمي إذا استمر ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين، وعبر بايدن عن أمله في وقف إطلاق النار خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن وقف إطلاق النار المؤقت قد يساعد في التوجه نحو حل الدولتين والتطبيع مع السعودية.

 

وفيما يتعلق بالتفاوض، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، إن المتفاوضين توصلوا إلى تفاهم حول الخطوط الأساسية لصفقة الأسرى ولوقف مؤقت لإطلاق النار.

 

على الرغم من جهود الولايات المتحدة لتعزيز إمكانية التوصل إلى اتفاق، تؤكد المقاومة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يُعيق التوصل إلى اتفاق، وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن الحركة وافقت على مسار المفاوضات بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استجابة لجهود الوسطاء، وأعرب عن جدية ومرونة حادة أمام استمرار المماطلة الإسرائيلية.

 

وشدد هنية على أن حماس لن تقبل المماطلة التي يتبعها الاحتلال، وأكد أن “الوقت لن يكون مفتوحاً لهذه المماطلة”، في الوقت نفسه، أشارت مصادر في المقاومة الفلسطينية إلى أن الاحتلال يُعيق التوصل إلى اتفاق نهائي، وأن هناك فجوة كبيرة بين الطرفين، خاصةً مع رفض إسرائيل للوقف النهائي لإطلاق النار والانسحاب الكامل وفقاً للميادين نت.

 

يأتي تصريح بايدن في سياق استمرار دعم الإدارة الأميركية لـ “إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، والذي لا يمكن أن يستمر من دون الدعم الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى