اخبار ساخنة

اتهموها بالكفر.. باكستانية كادت تفقد حياتها بسبب كلمة باللغة العربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تورطت امرأة باكستانية في حالة خطيرة نتيجة لسوء تفاهم حول الفستان الذي كانت ترتديه، وكادت هذه المشكلة تتسبب في خطر على حياتها، أثناء ارتداء السيدة فستانًا كتبت عليه الكلمة العربية “حلوة”، وجدت نفسها أمام حشد غاضب في لاهور، اعتقد الناس أن الخط العربي على الفستان هو من آيات القرآن، مما دفع بعضهم إلى اتهامها بالكفر، جريمة تعاقب عليها بالإعدام في باكستان.

 

تجمع مئات الرجال خارج مطعم في لاهور، حيث شوهدت المرأة، وطالبوا بعقوبات قاسية بما في ذلك الإعدام، تدخلت الشرطة في الوقت المناسب وأخذت المرأة إلى مكان آمن، وانتشرت مقاطع فيديو واسعة النطاق على موقع إكس، تظهر لحظة التوتر حيث تحاط المرأة بمجموعة من الرجال الغاضبين وتهرب تحت حماية الشرطة.

 

ظهرت السيدة في مقاطع فيديو أخرى وهي محاطة بضباط يشكلون حاجزًا بينها وبين حشد متزايد، يطالبونها بخلع الفستان، ويمكن سماع الناس يهتفون بضرورة قطع رأسه.

 

على الرغم من سوء التفاهم، نفت المرأة الاتهامات الموجهة إليها وأصدرت اعتذارًا للجمهور، وأكدت في تسجيل صوتي نشر عبر الإنترنت أنها لم تكن لديها نية لإثارة هذا الضجيج، وأوضحت أنها مسلمة وليست كافرة.

 

الفستان الذي كان يغطي معظم الجسم وليس له صلة بالدين الإسلامي، وأيد أصحاب المحلات في المنطقة قول المرأة، مؤكدين أن تصميم الفستان لا يحمل أي رموز دينية.

 

عندما جرى إحضار المرأة إلى مركز الشرطة، أكد علماء الدين أن النص المكتوب على الفستان هو خط عربي وليس آيات من القرآن، طلبت الشرطة من العلماء تسجيل فيديو لتوضيح النتائج وإثبات براءة المرأة وفقاً لموقع عربي بوست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى