اخبار سريعة

الجيش العراقي عزز قطعاته العسكرية على طول الشريط الحدودي مع سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في الأيام الأخيرة، قامت القوات الجوية السورية والروسية مرة أخرى بتكثيف ضرباتها الجوية ضد متشددي تنظيم “داعش” في منطقة التنف بالقرب من الحدود السورية مع الأردن والعراق، كما استهدف الجيش العربي السوري، بواسطة المدفعية الثقيلة، مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي.

وأكدت مصادر ميدانية أن الجيش قام بقصف مواقع إرهابيين في سهل الغاب الشمالي الغربي ومحيط كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى آفس في ريفها الشرقي، وفي منطقة التنف، حيث يعد مركز الدعم اللوجستي والتنظيمي لإرهابيي “داعش”، تم استهداف مخابئ التنظيم بشكل مكثف، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من عناصره.

يأتي هذا في إطار تكثيف الجيش السوري والروسي لضرباتهما ضد تنظيم “داعش” في البادية السورية، بعد الهجوم الأمريكي على نقاط الجيش السوري في ريف دير الزور الشرقي، مما دفع التنظيم الإرهابي إلى تصعيد نشاطه في المنطقة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر عراقية أمنية أن الجيش العراقي قام بتعزيز مواقعه في المناطق الصحراوية باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا كإجراء احترازي لمنع التسلل من الأراضي السورية نحو المناطق الغربية، وأشارت المصادر إلى وجود مخططات لهروب قادة تنظيم “داعش” من السجون السورية التي تديرها “قسد”، باتجاه المناطق الغربية وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

في هذا السياق، تم توجيه ضربات جوية روسية استهدفت بشكل فعال مواقع “داعش” بالقرب من منطقة “55 كم” المحاذية لقاعدة الاحتلال الأمريكية في “التنف”، مما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 15 عنصرًا إرهابيًا كانوا يخططون لهجمات ضد مواقع الجيش السوري.

تشهد هذه التطورات تكثيفًا في العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش” في المنطقة، وذلك في سياق الجهود الرامية إلى تأمين الحدود ومنع تسلل الإرهابيين من وإلى المناطق الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى