اقتصاد

القيمة السوقية لأغلى شركات الأزياء في العالم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتصدر شركة لوي فيتون، الفرنسية الرائدة في عالم الأزياء والسلع الفاخرة، المشهد ليس فقط من خلال علاماتها التجارية المشهورة مثل “LV”، و”كينزو”، و”إميليو بوتشي”، و”أكوا دي بارما”، ولكن أيضًا من خلال قيمتها السوقية الهائلة.
تحتل لوي فيتون المركز الثاني في قائمة الشركات الأوروبية من حيث القيمة، وتعد أغلى علامة أزياء في العالم، بقيمة تصل إلى 421 مليار دولار، متفوقة بفارق كبير على منافسيها.
بتفوق كبير، تأتي شركة “Nike” الأميركية في المركز الثاني بقيمة سوقية تبلغ 153 مليار دولار، في حين تحتفظ شركة “ديور” الفرنسية بمكانتها في الصدارة لتحتل المركز الثالث بقيمة سوقية قدرها 145 مليار دولار.
تظهر المنافسة القوية من إسبانيا من خلال شركة “إنديتكس”، والتي تمتلك عدة علامات تجارية مشهورة مثل “زارا”، و”ماسيمو دوتي”، و”بيرشكا” بقيمة سوقية تصل إلى 134 مليار دولار.
في المرتبة الخامسة عالميًا، تأتي شركة “TJX” الأميركية بقيمة سوقية تبلغ 108 مليار دولار، تليها شركة “فاست ريتالينغ” اليابانية في المركز السادس بقيمة سوقية 81 مليار دولار.
على الرغم من شهرة علامة “أديداس” الألمانية في مجال الملابس الرياضية، إلا أنها تحتل مكانة متأخرة جداً في القائمة، بقيمة سوقية تبلغ 32 مليار دولار.
أما علامة الأزياء الرخيصة الشهيرة “إتش أند إم” السويدية، فتأتي في المركز الثاني عشر في الترتيب بقيمة سوقية تبلغ 25 مليار دولار، وتحتل المرتبة خلف “أديداس”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى