اقتصاد

رفع سقف إصلاح السيارات الحكومية في سورية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعاني معظم سائقي السيارات الخاصة والعامة من تكاليف إصلاح مركباتهم وأسعار قطع الغيار وعمليات تغيير الزيت التي بلغت أرقاماً خيالية، حيث تجاوزت المليون ليرة سورية لأقل عملية إصلاح.
في استجابة لهذا الوضع، أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قرارًا يرفع سقف تكاليف إصلاح السيارات الحكومية (السياحية، بيك آب، حقلية، بيك آب دبل كبين) من 600 ألف ليرة إلى 5 ملايين ليرة سورية سنويًا.
وفي إطار هذا القرار، تم رفع سقف إصلاح سيارات الركوب المتوسطة (الميكروباص) والركوب الكبيرة (الباصات) والنقل الكبيرة التي وزنها الإجمالي لا يتجاوز 11 طنًا من مليون ليرة إلى 10 ملايين ليرة سنويًا.
وينص القرار على عدم تضمين قيمة الإطارات والبطاريات والمدخرات والمصافي والفلاتر وأقشطة المحرك الخارجية والزيوت والكوليات بأنواعها ضمن المبالغ المحددة للإصلاح.
كما يُحدد سقف إصلاح الدراجة النارية الحكومية بـ300 ألف ليرة سورية سنويًا، مع السماح بتبديل الزيت كل ثلاثة أشهر والبطارية كل سنتين والإطارات كل 3 سنوات.
تشير المصادر إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق جهود الحكومة للتعامل مع الزيادة المتزايدة في تكاليف الصيانة وقطع الغيار، ويعتبر رفع سقف التكاليف المخصصة لإصلاح الآليات الحكومية ضروريًا في ظل ارتفاع الأسعار وحاجة الأسطول الحكومي لصيانة مستمرة.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى