اخبار سريعة

لحوم جواميس إلى المطاعم … تنقلات لأكثر من 40 ضابطاً في الجمارك «في غير موعدها»

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفصح مصدر في إدارة الجمارك لصحيفة “الوطن” عن حركة تنقلات غير مسبوقة شملت أكثر من 40 ضابطًا، بما في ذلك رؤساء ضابطات جمركية، مثل الضابطة الجمركية في حلب وحمص، ورئيس ضابطة سيارات دمشق الذي تم تعيينه برتبة نقيب خلفًا لرئيس الضابطة السابق الذي حمل رتبة مقدم.

وفيما يتعلق بسبب هذه التنقلات التي جاءت في فترة غير معتادة، علق المصدر بأن جداول التنقلات الخاصة بالضباط تأخرت بشكل كبير بسبب الحاجة إلى توضيح حالة بعض الضباط الذين صدرت ضدهم بعض القرارات الإدارية.

وأكد المصدر أن هذه التنقلات تأتي في إطار جهود تنظيم وإعادة توزيع المهام الجمركية، وتعزيز تنفيذ المهام وتعبئة الشواغر، خاصةً مع التوسع في العمل الجمركي وعودة العديد من المناطق إلى النطاق الجمركي، يركز التركيز الحالي على مراقبة الممرات والمنافذ غير الشرعية والطرق الرئيسية ومداخل المدن لمنع تهريب البضائع ومتابعة المهربين الرئيسيين ومستودعاتهم.

وفيما يتعلق بالبضائع المهربة من دول مجاورة، تم التأكيد على أن قائمة المهربات واسعة وتشمل مختلف السلع، بدءًا من اللحوم المجمدة والغذائيات، حيث تم ضبط حالتين مؤخرًا تحتويان على كميات كبيرة من اللحوم المجمدة، بما في ذلك لحوم الجاموس المتجهة إلى بعض المطاعم ومحلات بيع اللحوم، وتجري التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا السياق.

وأخيرًا، أشار المصدر إلى تحديث أنظمة العمل والإجراءات في إدارة الجمارك لمواكبة أشكال التهريب المتطورة باستمرار، وكذلك التركيز على التحريات والمراقبة عند المعابر والمنافذ المهمة،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى