اخبار سريعة

الاتحاد الأوربي: لاتزال سوريا تمثل أهمية كبرى لدينا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد دان ستوينسكو، القائم بالأعمال لدى البعثة الأوروبية في سوريا، يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير، أن سوريا تظل أولوية كبرى للاتحاد الأوروبي، وخلال مؤتمر صحفي، أشار ستوينسكو إلى أن الاتحاد الأوروبي يستخدم أدواته السياسية لتقديم الدعم الإنساني وغير الإنساني للسوريين، مع التركيز المستمر على إلقاء الضوء على الأوضاع في سوريا.

وأوضح المسؤول أن الاتحاد الأوروبي سيظل مركزًا على ممارسة الضغط لإنهاء الحرب من خلال عملية انتقال سياسي وفقًا للقرار 2254، مع الاهتمام بتلبية احتياجات السوريين وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأعرب ستوينسكو عن دعمه لجهود المبعوث الخاص وتبنيه لمقاربة “خطوة مقابل خطوة” لتعزيز العملية السياسية واستئناف عمل اللجنة الدستورية.

تشير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن أكثر من 14 مليون سوري فروا من منازلهم منذ عام 2011، ويعيش نحو 6،8 مليون نازح داخل سوريا، وتعيش ما يقرب من 5،5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر وفقاً لوكالات الأنباء.

 

في تطور آخر، أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء أنه اضطر لتقليص مساعداته الغذائية للسوريين بنحو النصف بسبب نقص التمويل، حيث انخرط في تقديم المساعدة لنحو 2،5 مليون شخص فقط من بين حوالي 5،5 مليون كانوا يعتمدون على هذه المساعدات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى