اخبار ساخنة

اكتشف شخصيتك من شكل وجهك

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتبر ملامح الوجه الدور الحاسم في تشكيل الانطباعات حول الأفراد، وهي ترسل رسائل بدون قصد في عالم يعتمد بشكل كبير على الانطباعات الأولى.

أظهرت دراسة حديثة أن ملامح الوجه الدقيقة يمكن أن تكشف عن الجوانب الخفية من الشخصية، حيث يمكن لقوس الحاجبين ومنحنى خط الفك أن يحكيان قصة كاملة عن الشخص.

يرى الباحثون أن الحاجبين لهما دور مهم في التعبيرات الوجهية ويستطيعان التعبير عن المشاعر، حيث تشير الحواجب المرتفعة إلى “الدفء والموثوقية” والحواجب المنخفضة تثير عدم الثقة.

تشير الدراسة أيضًا إلى أهمية الفم كمؤشر قوي للتعبير العاطفي والحالة الاجتماعية، حيث يرتبط تقلب الشفاه بسمات سلبية مثل “عدم الكفاءة والبرودة”.

مع ذلك، حذر الباحثون من التعميم، مشيرين إلى أن العوامل الاجتماعية والاقتصادية يمكن أن تلعب دورًا في تشكيل ملامح الوجه، مما يؤثر على انطباعات الدفء والجدارة بالثقة وفقاً لموقع إرم نيوز.

وأظهرت الدراسة أن هيكل الوجه، بما في ذلك نسبة العرض إلى الارتفاع وزاوية الفك، يمكن أن يكشف عن سمات شخصية وسلوك اجتماعي، حيث يميل الأفراد ذوي الوجوه العريضة إلى إظهار سمات تتعلق بالهيمنة والعدوانية.

تشير الدراسة إلى أن الفك المربع يرتبط بثقة وجرأة اجتماعية، ويمكن أن يظهر توزيع الدهون في الوجه إشارات حول الصحة الفسيولوجية، العيون، التي تعتبر نوافذًا للروح، تقدم رؤية لشخصية الفرد، حيث تظهر الارتباطات بين أنماط النظر والسمات الشخصية، وتشير إلى أن المتفائلين يظهرون تركيزًا على المحفزات الإيجابية.

ورغم التحذيرات من التعميم، فإن التقنيات التكنولوجية المتقدمة، بما في ذلك تحليل حركات العين بمساعدة الذكاء الاصطناعي، توفر طرقًا جديدة لفهم التفاعل المعقد بين ملامح الوجه وسمات الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى