اخبار سريعة

طبيب أمريكي يؤكد ظهور علامات الخرف التدريجي لدى بايدن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد البروفيسور والجراح في جامعة جونز هوبكنز، مارتي ماكاري، أن هناك علامات واضحة لتدرج الرئيس الأمريكي جو بايدن في حالة الخرف المرتبطة بتقدم العمر، وأوضح أن تراجع القدرات المعرفية لبايدن يظهر أمام الجميع بشكل واضح، وأشار ماكاري إلى التغير البارز في أسلوب عمله اليوم مقارنة بالفترة قبل خمس سنوات، معتبرًا ذلك مأساويًا.

 

وأوضح أنه من الطبيعي أن يخطئ أي إنسان في بعض الأحيان في استخدام الكلمات أو يتداخل في الكلام، ولكن في حالة بايدن، يعتبر فقدان الذاكرة وتأخر الكلام بشكل كبير مصدر قلق كبير، وأضاف في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” أنه في ظل هذه الديناميكية، فإن استقرارًا مفاجئًا غير محتمل، معتبرًا ذلك إشارة واضحة إلى خرف مرتبط بالعمر.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد ساخر من الرئيس الحالي جو بايدن، ملمحًا إلى عدم وعيه بأنه لا يزال على قيد الحياة، وفي واقعة سابقة، خلال حديثه عن أزمة غزة، وصف بايدن نظيره المصري بأنه “رئيس المكسيك”، في ثالث زلة لسان خلال أقل من أسبوع.

 

تم نشر تقرير يوم الخميس من قبل المدعي الخاص روبرت هيور حول تخزين بايدن لوثائق سرية بشكل غير سليم، حيث أشار التقرير إلى عدم قدرة رئيس الدولة على تذكر التواريخ وارتباكه بشأن التفاصيل، ووصفه بأنه “رجل كبير السن متعاطف ذو نوايا حسنة وذاكرة ضعيفة”، وقرر المدعي الخاص عدم فتح قضية جنائية ضد بايدن بسبب تخزين الوثائق بطريقة غير لائقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى