الاخبار

ترامب يتوعد باطلاق اكبر عملية ترحيل في تاريخ اميركا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتنفيذ أكبر عملية ترحيل “وطنية وتاريخية” من الولايات المتحدة في حال فوزه برئاسة البلاد مرة أخرى، هذا جاء بعد رفض مشروع قانون يتعلق بتجنيد المهاجرين مقابل منحهم الجنسية.

وعبر الرئيس السابق، الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، عن سعادته برفض الكونغرس لمشروع قانون الهجرة وتجنيد المهاجرين، حيث أشار مراقبون إلى استخدام ترامب لنفوذه لعرقلة المشروع.

وأشارت المراقبين إلى أن هدف ترامب هو تقويض فرص الرئيس الحالي جو بايدن في قضايا الهجرة الحساسة، والتي قد تكون لصالح بايدن في الانتخابات المقبلة وفقاً لموقع البوابة.

في حين أعلن ترامب عن وعد ببناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وأكد أن ترحيل المهاجرين سيكون من بين أولوياته، مع تأكيده على عدم وجود حدود مفتوحة والتزامه بتنفيذ أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة.

وتحدث ترامب في خطاب حالة الاتحاد الأول له في 30 يناير 2018 عن ركائز إدارته لإصلاح الهجرة، منها وضع مسار لحصول الحالمين على الجنسية، وزيادة تمويل أمان الحدود، وإنهاء برنامج قرعة تأشيرة التنوع، وفرض قيود على هجرة العائلات، كما قام بتمديد فترة لم الشمل من 8 سنوات إلى 12 عامًا على الأقل للأسر التي ترغب في جلب أقاربها من الدرجة الأولى إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى