الاخبار

بوتين يوضح لماذا لم تحقق روسيا حتى الآن جميع أهداف العملية العسكرية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لم تحقق جميع أهداف العملية العسكرية حتى الآن، حيث تشمل هذه الأهداف إزالة التيارات النازية ومنع ظهور حركات جديدة تنادي بها، صرح بوتين بذلك في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، والتي نُشرت على موقعه الإلكتروني الرسمي.

 

أوضح بوتين أن مسألة إزالة التيارات النازية كانت من بين القضايا التي نوقشت خلال المحادثات في إسطنبول في ربيع عام 2022، وشدد على أن انتهاء المحادثات لم يكن بسبب طلب من موسكو، بل كان نتيجة لرغبة أوكرانيا التي رفضت الحوار القانوني مع روسيا .

 

أشار بوتين إلى أن فرنسا وألمانيا أصرتا على انسحاب القوات الروسية من كييف لتمهيد الطريق للتفاوض، ولكنه أوضح أن الجانب الأوكراني قام برمي جميع الاتفاقيات في سلة المهملات فور انسحاب القوات.

 

وختم الرئيس بوتين بالقول: “هذا هو التطور الحالي وهذا ما يظهر عليه الوضع الآن”، قام الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون بنشر مقابلة استمرت ساعتين و7 دقائق و18 ثانية مع الرئيس الروسي على حسابه على موقع “إكس” وقناته على “يوتيوب”، بالإضافة إلى موقعه الإلكتروني، وكان قد أكد كارلسون في وقت سابق على ضرورة الحوار نتيجة لجهل السكان الأمريكيين بالأحداث في روسيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى