اخبار سريعة

البيت الأبيض: عملية عسكرية في رفح تعني كارثة.. وهذا موقفنا منها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لن تؤيد أي خطط لعملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفي مؤتمر صحفي، أكد كيربي أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أعرب عن قلق الولايات المتحدة إزاء مثل هذه العمليات.

 

وأوضح كيربي أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح في هذا التوقيت وتحت هذه الظروف، ومع وجود أكثر من مليون، وربما أكثر من مليون ونصف المليون، فلسطيني يبحثون عن مأوى في رفح دون مراعاة لسلامتهم ستكون كارثية، وأكد على عدم دعم الولايات المتحدة لمثل هذه العمليات وفقاً لموقع عربي 21.

 

وفيما يتعلق برد حركة حماس على اتفاق الإطار بشأن هدنة جديدة، أكد كيربي أن هناك نقاط إيجابية كثيرة في ردهم، ولكن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلى مزيد من الجهد.

 

وأشار إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص الذين نزحوا نحو جنوب قطاع غزة، يعيشون حاليا في مناطق ضيقة، وأوضح أنه لم يتم رصد أي خطط لإسرائيل بشأن بدء عمليات عسكرية في رفح في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب.

 

وأكد كيربي أن الفلسطينيين محميون في رفح والمناطق المحيطة بها، وأن أي عمليات عسكرية ضد هؤلاء الناس ستكون كارثية، من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، أن إدارة الرئيس جو بايدن، لا تؤيد أي عملية عسكرية ضد رفح، مشدداً على أن أي عملية غير مخطط لها في هذه المنطقة، التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص، ستكون كارثية، وفي تحذير أخير، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء، عن عواقب أي إجراء إسرائيلي على مدينة رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى