اخبار ساخنة

ماذا تفعل ممثلة الأفلام المخـ. ـلة ويتني رايت في طهران؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثارت الممثلة الأمريكية الشهيرة في صناعة الأفلام الإباحية، ويتني رايت، ضجة في الأوساط الإيرانية بعد نشرها صورًا من زيارتها للعاصمة طهران،  في الوقت الذي كانت تشارك في جولتها في قصر “كلستان” التاريخي ومقر السفارة الأمريكية السابق في إيران، أثارت ردود فعل قوية في السوشال ميديا.

نشرت رايت صورًا لها على حسابها في “إنستغرام”، وهي ترتدي الحجاب، وزارت مواقع تاريخية في البلاد،  رغم تبنيها للحجاب، إلا أن ذلك لم يمنع من تفاعل حاد من قبل الإيرانيين الذين اعتبروا زيارتها انتهاكًا للقيم والقوانين.

ركزت الانتقادات على ازدواجية النظام الإيراني في التعامل مع القوانين، حيث يظل النظام صارمًا في فرض الحجاب على النساء الإيرانيات، في حين يستقبل بترحيب رسمي ممثلة إباحية أمريكية،  انتقد النشطاء هذا التناقض واعتبروا أنه يظهر انتهاكًا للحقوق ويعبر عن الانتقائية في تطبيق القوانين وفقاً لموقع البوابة.

تفاعلت أيضًا الناشطة المعارضة مسيح علي نجاد مع الحادثة،من جهة أخرى، أشارت بعض المصادر إلى أن زيارة رايت لإيران قد تكون استراتيجية لتحسين صورة إيران في وسائل الإعلام العالمية، ولكن لم تؤكد السلطات الإيرانية حتى الآن حقيقة دعوتها أو تفاصيل الزيارة.

تجدر الإشارة إلى أن موقف رايت المعروف بمواقفها المعادية لإسرائيل ودعمها للقضية الفلسطينية قد دفع بعض النشطاء إلى اعتبار زيارتها خطوة استراتيجية لجذب الدعم المالي لقضيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى