اخبار سريعة

انهيار بناء غير مأهول في الحجر الأسود بريف دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض بناء سكني في حي الجزيرة بشارع الثلاثين في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق للانهيار نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرًا، مسببًا أضرارًا مادية في المكان، ولكن لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية.

ذكر مصدر من محافظة ريف دمشق أن البناء الذي انهار كان قديمًا وكان قد تأثر جراء الاعتداءات التي تعرض لها خلال فترة الحرب في سوريا، وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات لأن البناء لم يكن مأهولًا بالسكان، واقتصرت الأضرار على الجانب المادي، وأوضح أن المنطقة تشهد العديد من الأبنية التي تحتاج إلى هدم وترحيل.

أكد المصدر أن الوحدة الإدارية تتحمل المسؤولية عن عدم إزالة البناء، وقد تم إصدار عدة بلاغات بهذا الصدد لحماية القاطنين في المنطقة، مشيرًا إلى أنه كان من الضروري إزالة البناء نظرًا لتآكله وتدهوره.

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود، خالد خميس، أن البناء المنهار غير صالح للسكن ومعرض للسقوط، وفقًا لتقرير لجنة السلامة العامة، وأشار إلى أن عملية الإزالة تمت بالفعل قبل عدة أشهر، ولكن تم إيقافها بعد تقديم شكوى من أصحاب البناء إلى الشرطة، وأضاف أن الجزء المنهار اليوم يشكل حوالي ربع مساحة البناء الكلية، وهو ما تبقى من أعمال الهدم التي قام بها المجلس وفقًا لقرار لجنة السلامة العامة وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

يُذكر أن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها هذا العام في دمشق وريفها، حيث توفي شخصان وأصيب آخر جراء انهيار جدار استنادي في منطقة دمر الشرقية في 31 كانون الثاني، وسُجلت حادثة أخرى في 14 كانون الثاني 2024، حين انهار جدار منزل في منطقة دمشق القديمة بسبب الأمطار الغزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى