اخبار سريعة

درجات حرارة قياسية غير مسبوقة تجتاح العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تشهد عدة مناطق في العالم درجات حرارة قياسية اليوم السبت، بدءًا من الصين وصولًا إلى أوروبا والولايات المتحدة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة هذه الحرارة الشديدة وموجات الحريق التي ترتبط بالاحتباس الحراري وتغير المناخ.

في إيطاليا، تواجه البلاد موجة حارة من الشمال إلى الجنوب، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة خلال الأيام القادمة. أصدرت وزارة الصحة تنبيهًا باللون الأحمر يتضمن يومي السبت والأحد في العديد من المدن الرئيسية مثل روما وبولونيا وفلورنسا وبيسكارا، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 36-37 درجة مئوية اعتبارًا من الأحد (ويشعر السكان كأنها 39 درجة مئوية)، ومن المتوقع أن يزيد هذا المعدل في بداية الأسبوع.

في العاصمة الإيطالية روما، قد ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية يوم الاثنين، ثم تصل إلى 42 أو 43 درجة مئوية يوم الثلاثاء، وهذا أعلى من الدرجة القياسية السابقة التي كانت 40.5 درجة مئوية وتم تسجيلها في آب 2007.

تشهد شمال إيطاليا أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 38 درجة مئوية في ميلانو يوم الثلاثاء.

في إسبانيا وشرق فرنسا وألمانيا وبولندا، تشهد المناطق موجة حارة واسعة.

في اليونان، تواجه البلاد أيضًا موجة حارة، حيث اضطرت السلطات لإغلاق الأكروبوليس في أثينا لليوم الثاني على التوالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وتم تحذير الجمهور من أن يشعروا بالحرارة الحقيقية التي تتجاوز بكثير المعدلات المعلنة، وقد شعر بعض الزوار بالإعياء. وقدمت الصليب الأحمر اليوناني المساعدة للسياح وقامت بتوزيع المياه وتقديم الدعم.

في المغرب، تعاني البلاد من سلسلة من موجات الحر منذ بداية الصيف، وأصدرت تحذيرات حمراء في عدة ولايات.

في الصين، تواجه بعض المناطق، بما في ذلك العاصمة بكين، موجة حر شديدة. ومن المتوقع أن تسجل أجزاء من شرق اليابان أيضًا درجات حرارة تصل إلى 38-39 درجة مئوية في الأيام القادمة.

في صحراء وادي الموت بولاية كاليفورنيا، تعمل فرق الإطفاء على مكافحة حرائق عدة تجتاح المنطقة منذ الجمعة.

تشير البيانات الأولية الصادرة عن منظمة الأرصاد الجوية العالمية إلى أن شهر حزيران هو الأكثر سخونة في التاريخ، وكان الأسبوع الأول من شهر تموز هو الأكثر سخونة على الإطلاق. وتؤكد هذه المنظمة أن الحرارة تعتبر واحدة من أخطر الأحداث المناخية، حيث تسببت درجات الحرارة العالية في وفاة أكثر من 60 ألف شخص في أوروبا خلال الصيف الماضي، وفقًا لدراسة حديثة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى