اخبار ساخنة

علامات تدل على أن زواجك ليس على ما يرام

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد تقرير نشره موقع “بزنس انسايدر” بأن أخصائيين نفسيين يرون أن العلاقة الصامتة المبنية على تجنب الخلاف تتميز بفقدان المودة، والانفصال المتعمد لفترة من الوقت، وعدم الاهتمام بمصالح الشريك.

من بين علامات هذه العلاقة الصامتة، التي تشير إلى رغبة في الانفصال، هو رؤية الشريك يعطي الأولوية للأصدقاء، ويخرج من المنزل بشكل متكرر دون البذل من الجهد لإعادة التواصل مع الشريك عندما يكونان في المنزل، ويظهر هؤلاء الشركاء أيضًا بأنهم أقل اهتمامًا بما يخطط له الشريك الآخر، حيث يرون حياتهم كـ”أنا أقوم بعملي وأترك شريكي يقوم بعمله”، دون الاهتمام بيوم الشريك أو مشاعره، كما يفضلون أن يكونوا وحدهم دون المشاركة في نشاطات يتواجد فيها شريكهم.

قد لا يرغب الشركاء الذين يعيشون في العزلة في التورط في الجدالات مع بعضهم البعض، حيث يعتبرون أن الصراع يتطلب طاقة يرون أن الآخر لا يستحقها، وقد يرونها جهدًا غير جدير بالقيام به، يمكن أن يختاروا الصمت وتجاهل المناقشات مع أزواجهم لتجنب اتهامهم بالشر، خشية من تصاعد الصراع في علاقتهم، حيث قد لا يكونوا في النهاية يفكرون في الطلاق.

تقول سوزان ديغيز وايت، مستشارة وأستاذة في جامعة “شمال إلينوي”: “الهدوء يعني وضعًا يتطلب أقل قدر من الطاقة والجهد للحفاظ على سير الحياة كما هي”، في العلاقات الرومانسية، يمكن للشخص أن يوافق على البقاء متزوجًا في عقله، للحفاظ على حياة استقرار الحد الأدنى.

يمكن للشركاء استخدام الصمت كوسيلة للإشارة إلى الانفصال، حيث يشعرون بأنهم غير مستمعين أو غير مهتمين، أو أنهم في علاقة غير صحيحة، ولكن بسبب جزء “الصمت”، قد يكون من الصعب دائمًا معرفة متى يكون شخص ما واثقًا من أنه في العلاقة الخاطئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى