اخبار سريعة

صخرة دفاعنا إلى “الليغا”.. أيهم أوسو أول محترف سوري في الدوري الإسباني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن نادي “قادش” الإسباني اليوم أن اللاعب الدولي السوري، أيهم أوسو، انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة قادمًا من نادي “سلافيا براغ” التشيكي، لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو مدتها في الإعلان الرسمي الذي يجعل “أوسو” أول لاعب سوري يحترف في الدوري الإسباني.

يعد “أوسو”، الملقب بـ “الصخرة”، أحد أبرز الدفاعيين السوريين وقد لعب سابقًا في صفوف “هاكن” السويدي و”غايس”، وكان يلعب لنادي “سلافيا براغ” في التشيك، يأتي انتقاله إلى “قادش” خلال فترة الانتقالات الشتوية للمساهمة في تعزيز الفريق.

“قادش” يحتل حاليًا المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني بعد خوض 22 جولة، حيث حقق الفريق 16 نقطة من انتصارين، 10 تعادلات، و10 هزائم، يعد تواجد “أوسو” في الدوري الإسباني خطوة تاريخية للاعبين السوريين في عالم كرة القدم.

يُذكر أن “أوسو” شارك كلاعب أساسي في منتخب سوريا خلال بطولة كأس آسيا 2024، حيث قدم أداءً مميزًا، وكان له دور بارز في تأهل المنتخب السوري للدور الثاني، تألق “أوسو” أيضًا بتسجيله ركلة ترجيحية في مباراة دور الـ16 ضد إيران وفقاً لتلفزيون الخبر.

تفاعل الجمهور السوري بفرح كبير مع هذا الإعلان، حيث بدأت حملات التشجيع والدعم لفريق “قادش” بعد انضمام “الصخرة”، بعض المشجعين رأوا أن “قادش” أصبح أفضل فريق في العالم بتواجد “أوسو”، وتوقع آخرون أن هجوم الأندية الكبيرة في إسبانيا، مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، سيواجه صعوبات نظرًا لتواجد “أوسو” في صفوف “قادش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى