اقتصاد

مصر ترد على حظر السعودية لأحد أشهر منتجاتها!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ردّ سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري، على الإجراء الذي اتخذته وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بتعليق استقبال واردات مصر من محاصيل الفراولة، جاء بتوضيحه أن هذا القرار يأتي في سياق الإجراءات والتنظيمات الداخلية للمملكة، وأنه تم تطبيقه على العديد من المنتجات الزراعية من جميع أنحاء العالم.
وأوضح موسى أن القرار السعودي ليس حظرًا أو رفضًا لشحنات الفراولة المصرية بناءً على أسباب صحية أو حجرية، بل يأتي في إطار تنظيم السوق الداخلية وفقًا لمتطلبات العرض والطلب.
وأشار إلى أن الحجر الزراعي المصري تلقى إشعارًا رسميًا من الوزارة السعودية، يحدد الشروط والإجراءات اللازمة لدخول السلع الزراعية إلى المملكة.
وأكد موسى أن المصدرين للفراولة يحتاجون إلى الحصول على إذن تصدير صالح لمدة 15 يومًا اعتبارًا من 24 يناير 2024، وسيتم قبول شحناتهم في السوق السعودية.
وأشار إلى أن جميع المستوردين الذين حصلوا على أذونات الاستيراد سيتم استقبال شحناتهم دون أي مشاكل.
وأخذ موسى في التوضيح بأن المملكة تنظم الاستيراد من جميع دول العالم وفقًا للوضع السوقي والإنتاج المحلي.
وأعلن أنه سيتم إعادة إصدار أذونات الاستيراد للفراولة اعتبارًا من 1 فبراير المقبل.
وأختتم قائلاً إن وزير الزراعة المصري، يتابع بشكل دائم ومكثف أية تطورات تتعلق بالصادرات الزراعية المصرية، مؤكدًا على أهمية دعم منظومة تطوير الحجر الزراعي.
ودعت وزارة الزراعة جميع وسائل الإعلام إلى التحقق من الدقة قبل نشر أي معلومات قد تؤثر على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، التي حققت نجاحًا كبيرًا في أسواق العالم.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى