الاخبار

“فورين أفيرز”: إيران واليمن ينصبان فخاً لواشنطن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت مجلة “فورين أفيرز” الأميركية في تقرير نشرته أن اليمن ليسوا دمى في يد إيران، معتبرةً أن صنعاء وطهران ينصبان فخًا لواشنطن، وحسب الوكالة، يتعين على الولايات المتحدة تجنب الوقوع في هذا الفخ والتعامل بحذر مع التعقيدات الحالية في المنطقة.

 

أشارت المجلة إلى أنه لدى الولايات المتحدة تحديات كبيرة في التعامل مع الوضع في اليمن والتصعيد الحالي، وتحدثت عن ضرورة وقف الضربات في اليمن والعمل على وقف الحرب في غزة، كما دعت إلى تعزيز الاتفاقيات الدبلوماسية في المنطقة ودعم الإطار الأمني.

أكدت المجلة أن اليمنيين ليسوا دمى بيد إيران، مؤكدة أن التصوير الإعلامي الذي يصفهم بأنهم وكلاء لإيران غير دقيق، وشددت على أن اليمنيين قد شنوا هجمات البحر الأحمر بغض النظر عن مشورة إيران، مع التأكيد على أهمية فهم الأوضاع بشكل صحيح،

وأوضحت المجلة أن الشراكة بين اليمن وإيران ليست أحادية الجانب، وأن مساعي إيران لتعزيز قدراتها البحرية تتوافق مع تطلعات اليمنيين في تحسين قواتهم البحرية، ورأت أن الضربات الأميركية قد تزيد من تصاعد التوترات وتؤدي إلى أزمة اقتصادية عالمية.

ختمت المجلة تقريرها بالتأكيد على أهمية العمل الدبلوماسي لتجنب التصعيد والحفاظ على الاستقرار في المنطقة، مشددة على ضرورة تحديث التفاهم مع إيران والتفاعل مع تطورات البحر الأحمر بحذر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى