صحة و جمال

توابل في كل مطبخ تهدد صحتك في هذه الحالة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعد الحبهان واحدًا من التوابل الشعبية التي يفضل استخدامها في المطابخ المنزلية لإضفاء نكهة لذيذة على الأطعمة.
ولكن هل فكرت يومًا في الآثار الجانبية التي قد تنجم عن تناوله بكميات كبيرة؟ هذا ما نكشف عنه هنا، حسب ما ذكره موقع . “stylecraze”
تتضمن الآثار الجانبية المحتملة لتناول الحبهان لفترة طويلة وبكميات كبيرة ظهور ردود فعل تحسسية غير مبررة، مثل التهاب الجلد التماسي، الذي يعتبر نوعًا شائعًا من الطفح الجلدي الذي يحدث نتيجة للإفراط في استهلاك هذه التوابل.
بعض الأفراد قد يعانون من حساسية للحبهان، مما يؤدي إلى مشاكل مثل خلايا النحل، تهيج الجلد، الصداع، الدوار، وبعض مشاكل الجهاز التنفسي.
عند تناوله بشكل مفرط، قد تظهر أعراض مثل ضيق أو ألم في الصدر والحلق، وشعور غير مريح، وضيق في التنفس، ومشاكل في الجهاز التنفسي.
إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الحبهان إلى تكوين حصى في المرارة، حيث يفشل الجهاز الهضمي في امتصاصه بشكل كامل، مما يتسبب في تراكم البذور داخل الجسم ونمو حصى المرارة.

يمكن أن يزيد تناول كميات زائدة من الحبهان من الألم المصاحب لحصوات المرارة ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى والنزيف.
يجب على الأفراد أيضًا أن يكونوا حذرين عند تناول الحبهان، خاصة إذا كانوا يتناولون أدوية معينة.
قد تحدث تفاعلات دوائية سلبية مع بعض الأدوية، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة وتفاقم الحالة التي يتم علاجها بالأدوية.
من الأفضل تجنب تناول الحبهان إذا كنت تتناول أدوية مثل أدوية فيروس نقص المناعة البشرية، ومضادات التخثر، وأدوية الكبد، ومضادات الاكتئاب، والأسبرين، والأدوية المضادة للصفيحات، وأدوية حصوات المرارة، وأدوية متلازمة القولون العصبي.

وعلى الرغم من الآثار الجانبية المحتملة، يظهر أن للحبهان العديد من الفوائد الصحية وفقًا لموقع .”medicalnewstoday”
يشمل ذلك القدرة على مكافحة البكتيريا، تحسين عملية الهضم، التحكم في نسبة السكر في الدم، والحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى خصائص مضادة للسرطان والوقاية من القرحة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى