اخبار سريعة

الهطل الثلجي مستمر في سوريا خلال اليومين المقبلين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح متنبئ الطقس ماهر مرهج أن سوريا تشهد حاليًا تأثيرًا من منخفض جوي ضمن سلسلة منخفضات أثرت عليها في الفترة الأخيرة،  وأشار مرهج إلى أن المنخفض الحالي هو آخر من هذه السلسلة، بدأ تأثيره مساء أمس في المناطق الغربية والساحلية والوسطى والجنوبية، ومتوقع استمراره لعدة أيام قادمة.

وأفاد مرهج بأن الهطولات المطرية كانت جيدة وشملت معظم المناطق، حيث بلغت في دمشق 15 ملم حتى صباح اليوم،  وأوضح أن الهطولات الثلجية كانت مميزة نظرًا لمرافقة المنخفض الجوي بكتلة هوائية قطبية، مشيرًا إلى أن ارتفاعات الهطولات الثلجية تعتبر منخفضة نتيجة لسلسلة المنخفضات السابقة.

وأشار مرهج إلى أن مستوى الهطل الثلجي وصل إلى ارتفاع 900 مترًا فما فوق، وسُجل تراكم ثلوج في مناطق مختلفة، مع تسجيل سماكات معينة كسماكة الثلوج في عرنة وسرغايا وحينة والسويداء وفقاً لموقع اثر برس المحلي.

وتوقع مرهج استمرارية الهطولات المطرية بشكل أقل قوة مقارنة بالـ24 ساعة السابقة، مع فترات من التوقف واحتمال ظهور الشمس نهارًا وبقاء الطقس غائمًا جزئيًا.

وحذر مرهج من حدوث الصقيع وتشكل الضباب والجليد في المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الأولى،  وختم تحليله بتوقع تراجع تأثير المنخفض مع بداية الأسبوع المقبل، مع بقاء تأثير ضعيف في المنطقة الساحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى