الاخبار

“يمكنهم استهدافنا خلال 75 ثانية”.. قائد الأسطول الأميركي الخامس يتحدث عن الصواريخ اليمنية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحدث قائد الأسطول الأميركي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، في مقابلة تلفزيونية اليوم الثلاثاء حول التحديات التي تواجهها قواته من صواريخ ومسيرات يمنية، أشار إلى أن قواته لديها فترة زمنية قصيرة لاتخاذ قرار بالتصدي لها، حيث يمكن للصواريخ والمسيرات اليمنية أن تصل إلى هدفها في 75 ثانية فقط بعد الإطلاق.

كوبر أوضح أن فترة اتخاذ القرار لديهم تتراوح بين 9 و15 ثانية للرد على أي هجوم بصاروخ أو مسيرة، وفي تصريحه، اتهم إيران بتقديم الدعم الاستخباري لليمنيين بهدف استهداف الجيش الأميركي.

ويُشير إلى أن الأسطول الأميركي الخامس يعتبر جزءًا من سلاح البحرية الأميركية ويتمركز في المياه الإقليمية قبالة البحرين، في السياق نفسه، أعلنت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء استمرار القوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وفقاً لموقع الميادين نت.

 

وفي الأيام الأخيرة، أكد نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي أن القوات المسلحة اليمنية قادرة على إغراق سفن الأعداء وبوارجهم في أي نقطة باليمن، معتبرًا أن الضربات الجوية الأميركية والبريطانية فشلت في ردعهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يتعرض لعدوان مستمر من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا بالتعاون مع دول أخرى، وتؤكد القوات المسلحة اليمنية استمرار هجماتها على السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل، حتى إنهاء العدوان وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى