اخبار ساخنة

سوري في النمسا يقدم على هذه الجر. يمة.. “أصوات أمرتني بذلك”!!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وجهت السلطات النمساوية تهمة “شروع بالقتل” إلى لاجئ سوري بعد أن هاجم زميله في العمل بسكين من دون سابق إنذار، متسبباً في جرح عميق في رقبته يكاد يكون قاتلًا، الشاب السوري، البالغ من العمر 25 عامًا، وجّه طعنة حادة بسكين “ستانلي” إلى زميله في مبنى في مدينة نويسيدل إم سي.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن الطعنة تسببت في جرح بطول 12 سنتيمترًا وعمق 2 سم، ولكن الضحية نجا من الموت بفضل الحظ، وأثناء مثول المتهم أمام هيئة المحلفين في محكمة آيزنشتات، اعترف بارتكابه الجريمة وأعرب عن ندمه، مبررًا فعلته بسماعه “أصواتًا” تحثه على طعن زميله الذي شكك في انتمائه لعصابة.

وأشارت التحقيقات إلى أن اللاجئ السوري استخدم السكين لمهاجمة زميله الذي كان يتحدث على الهاتف الخلوي دون سابق إنذار أو دافع واضح، نتيجةً لقوة الطعنة، تعرض العامل الذي يبلغ من العمر 35 عامًا إلى جروح خطيرة، وكاد أن يفقد حياته بسبب النزيف الحاد.

أكد الادعاء العام في بيان أن المتهم يعاني من انفصام شخصية مصحوب بجنون العظمة، مما يثير مخاوف من ارتكاب أعمال إجرامية مماثلة في المستقبل القريب، وأكدت تحقيقات المحكمة أن السوري كان غير مؤهل عقليًا خلال ارتكاب الجريمة بسبب اضطراباته العقلية الخطيرة وفقاً لوكالات الأنباء.

مدير البناء الذي عمل مع المتهم أشهرًا قال في شهادته أمام المحكمة إنه كان رجلاً صالحًا في البداية، ولكن تأثرت حالته بعد بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وتغيرت حالته النفسية، بعد مناقشات قصيرة، قررت هيئة المحلفين تغيير الحكم الأولي المرتبط بـ “محاولة القتل”، وأوصت بإيداع المتهم في مركز الطب الشرعي العلاجي بموجب القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى