نجوم و مشاهير

وفاة الفنانة البريطانية أورلا باكسنديل بسبب قطعة بسكويت

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفيت الفنانة البريطانية أورلا باكسينديل، البالغة من العمر 25 عامًا، بسبب حساسية شديدة من الفول السوداني، بعد تناولها بسكويتًا لم يكن يحتوي على المكونات المعلنة على العبوة، تم شراء الكعكة من متجر “ستيو ليوناردز” في ولاية كونيتيكت، البسكويت الفانيليا الفلورنسي كان يحتوي على الفول السوداني دون ذكر ذلك في المكونات المدونة على العبوة.

أفادت التقارير بأن باكسينديل، الباليه الشابة، قد استخدمت قلم حقن الحساسية “إبي بن” بعد بدء ظهور أعراض التحسس، ورغم الجهود، لم يكن العلاج فعالًا بسبب شدة الحساسية لديها، مما أدى إلى وفاتها بسبب صدمة الحساسية.

تم سحب بسكويت الفانيليا الفلورنسي من متجر “ستيو ليوناردز” بعد وفاة باكسينديل، أظهر إشعار الاستدعاء أن البسكويت كان يحتوي على الفول السوداني والبيض بدون الإعلان عنهما، مما يشكل خطرًا على الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة.

تعاونت شركة “ستيو ليونارد” مع شركة “يونايتد كوكيز” في إنتاج البسكويت، زعم رئيس الشركة أنه تم تغيير المكونات من الفول الصويا إلى الفول السوداني، لكن الشركة لم تُبلغ موظفي السلامة بتلك التغييرات وفقاً لوكالات الانباء.

تحققت السلطات في الحادث، ووصفت الوفاة بأنها “مأساة مفجعة”، عائلة باكسينديل اتهمت الشركة المصنعة والبائعين بالإهمال الجسيم والسلوك المتهور في التعامل مع المنتج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى