اخبار سريعة

حوادث بوينغ تؤرق العالم.. إطار سقط وتدحرج قبل اقلاع طائرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد الحوادث الأخيرة التي ألمت بطائرات بوينغ، أصابت القلق العالم بأسره، وخاصة في صفوف شركات الطيران الرائدة، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن تحقيق جديد بشأن الحوادث، حيث أعلنت أنها بدأت في التحقيق في سقوط إطار من الجهة الأمامية لطائرة بوينغ 757 التابعة لشركة دلتا، وقع هذا الحادث يوم السبت في مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي بولاية جورجيا أثناء إقلاع رحلة دلتا 982 إلى بوغوتا بكولومبيا.

في تسجيل صوتي من مراقبة الحركة الجوية، أطلقت وحدة التحكم تنبيهًا للطيارين بسقوط إطار خلفهم على المدرج، ووفقًا لتقرير الحادث، سقط الإطار على الجانب الجنوبي من المدرج، تحت أحد الجسور، وفقًا لتقرير شبكة “ABC”.

بعد الحادث، تمت إعادة الركاب وأمتعتهم إلى المحطة عبر الحافلات مع تأخير في مغادرتهم، ومن ثم تم نقلهم إلى طائرة أخرى إلى وجهتهم، أكدت إدارة الطيران الفيدرالية أنه لم يكن هناك إصابات في الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن بوينغ شهدت العديد من الحوادث مؤخرًا، حيث اكتشفت شركة “ألاسكا إيرلاينز” قطعًا غير مثبتة بشكل صحيح في بعض طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 9، وفي حادث منفصل، اضطرت طائرة بوينغ 737 ماكس 9 تابعة لشركة “آلاسكا إيرلاينز” إلى الهبوط الاضطراري بعد انفصال سدادة مخرج الطوارئ أثناء رحلة داخلية من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا) وفقاً لموقع العربية نت.

نتيجة لتلك الحوادث، وافقت إدارة الطيران الفيدرالية على خطة لشركات النقل لإجراء فحوصات شاملة تشمل مقابس الأبواب والمكونات والمثبتات، وعلى خلفية هذه الأحداث، تتساءل الكثير من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عن سلامة وصلاحية هذه الطائرات، خاصة بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى