الاخبار

أنقرة: واشنطن تميل للانسحاب ليس فقط من سوريا بل من كل الشرق الأوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت صحيفة Hürriyet بوجود قلق في السلطات التركية بسبب الأخبار التي تشير إلى خطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا، حيث ترى أن هناك نية من واشنطن للانسحاب من الشرق الأوسط بشكل عام.

ووفقًا لتقرير سابق من مجلة فورين بوليسي، نقلت عن مصادر في الخارجية الأمريكية والبنتاغون، أشارت إلى أن البيت الأبيض لم يعد يعتبر التواجد الأمريكي في سوريا ضروريًا، وتدرس الإدارة الأمريكية سبل سحب القوات، على الرغم من عدم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن، وردت البيت الأبيض بنفي هذه المعلومات فيما بعد في تصريح لقناة العربية.

وقالت صحيفة Hürriyet، نقلًا عن مصادر في وزارة الدفاع التركية، إنه ينبغي التعامل مع التقارير حول خطط الولايات المتحدة لسحب القوات من المنطقة بروية، ويجب انتظار التصريحات الرسمية والخطوات الملموسة في هذا الصدد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة أدركت أنها أصبحت متورطة في الصراعات في الشرق الأوسط بين إسرائيل وإيران، وأنها وقعت في خطأ بتقديم الدعم اللا مشروط لإسرائيل، خاصة بعد هجوم حماس على غزة، مما أدى إلى انتشار تلك الصراعات إلى المنطقة من البحر الأحمر إلى باكستان، وفي هذا السياق، بدأت الولايات المتحدة في البحث عن حلا للمشكلة.

ويتهم الجانب التركي الولايات المتحدة برعاية ودعم حزب العمال الكردستاني وفرعه السوري بشكل متكرر، معتبرًا أن هذه السياسة تتعارض مع علاقات التحالف بين البلدين، وتعتبر السلطات التركية حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا التهديدات الرئيسية للأمن القومي التركي، ومنذ عام 2015، ينفذ الجيش التركي بشكل دوري عمليات ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى