اخبار سريعة

طائرة وزيرة المانية تهبط اضطراريا للمرة الثالثة في الخليج العربي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجبر انقطاع التيار الكهربائي في إريتريا، طائرة كانت تقل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك والوفد المرافق لها على الهبوط اضطرارياً في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للتفاصيل، تغيّر مسار الطائرة الألمانية التي أقلعت من برلين متجهة إلى جيبوتي، حيث هبطت في جدة بسبب عدم الحصول على إذن لاستخدام الأجواء الإريترية، أكدت الخارجية الألمانية أنهم لم يحصلوا على إذن لاستخدام المجال الجوي الإريتري.

وقال كابتن الطائرة وفقًا للتقارير الإعلامية الغربية: “رغم جهودنا، لم نتمكن من الحصول على تصريح طيران من إريتريا”، مشيرًا إلى انقطاع التيار الكهربائي في وزارة الخارجية الإريترية.

حلّت الطائرة فوق البحر الأحمر لأكثر من ساعة في انتظار الإذن خلال الرحلة، وأشارت التقارير إلى أنه تم طلب الإذن باستخدام المجال الجوي الإريتري قبل الإقلاع، وعلى الرغم من عدم استلام الإذن، كانوا يتوقعون الحصول عليه أثناء الرحلة حسب موقع البوابة.

كان من المقرر أن تزور وزيرة الخارجية المدرجة في الرحلة كل من جيبوتي والسودان وكينيا، ولكن بعد هذا الهبوط الاضطراري، لم يتضح ما إذا كانت ستواصل رحلتها.

 

يجدر بالذكر أن طائرة كانت تقل وزيرة الخارجية الألمانية نفسها اضطرت خلال أغسطس 2023 إلى الهبوط اضطراريًا في مطار أبوظبي بالإمارات بسبب عطل فني، وفي مايو الماضي، اضطرت إلى تمديد رحلة إلى منطقة الخليج العربي بسبب تلف إطار الطائرة أثناء تواجدها في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى