صحة و جمال

عادات سيئة تؤثر سلبا على عظامك مع تقدمك في العمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشرت الصحيفة الإسبانية “الكونفيدينسيال” تقريرًا يتحدث عن عادات قد تكون ضارة بصحة العظام مع تقدم العمر، وقامت بترجمة تقريرها “عربي21 لايت”.

تُشير الصحيفة إلى أن عملية التقدم في السن تترافق بتأثيرات على الجهاز الحركي نتيجة لتآكل العظام الذي يكون لا مفر منه. ولهذا السبب، يعتبر من المهم التفكير في وسائل الوقاية من أمراض مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

تقدم الصحيفة النصائح لتحسين صحة العظام مع التأكيد على أن الحفاظ على نمط حياة صحي يلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من هذه الأمراض. النصائح تشمل ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي منخفض الدهون والسكريات.

وفي هذا السياق، أشارت إلى أهمية تدريب تقوية العظام بجانب تغييرات في النظام الغذائي. وأوضحت أن الجلوس لفترات طويلة دون حركة يمكن أن يؤثر على صحة العظام، لذا يُنصح بالوقوف أو التمدد بشكل دوري.

كما أشارت إلى بعض العادات التي يجب تجنبها للحفاظ على صحة العظام، مثل عدم تناول كمية كافية من الكالسيوم وتجنب تناول كميات كبيرة من الملح. كما أشارت إلى ضرورة تجنب التدخين والابتعاد عن المشروبات السكرية الغازية.

تختتم الصحيفة بتأكيد أن اتباع هذه النصائح يمكن أن يلعب دورًا في تحسين صحة العظام وتقليل مخاطر الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى