منوعات

حلوى التيراميسو تنهي حياة شابة إيطالية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم فتح تحقيق في إيطاليا بشأن جريمة قتل غير متعمدة بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا نتيجة لحساسيتها تجاه الألبان، وذلك بعد تناولها حلوى تيراميسو صُنِعَتْ من الحليب.

في التفاصيل، كانت آنا بيليساريو وصديقها يتناولان وجبة في مطعم للوجبات السريعة في ميلانو في 26 يناير من العام الماضي. بعد تناول تيراميسو، تعرضت آنا لصدمة حساسيتها وتوفيت في 5 فبراير في مستشفى سان رافاييل.

ووفقًا لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، عندما طلبت آنا التيراميسو، قامت بفحص الملصق وطلبت مزيدًا من المعلومات بسبب حساسيتها للبيض ومنتجات الحليب. بدأت بتناول الطعام بعد التأكد، لكنها شعرت بالغثيان وتوجهت إلى الحمام للتقيؤ. تناولت دواء الربو والكورتيزون، لكنها فقدت وعيها وتوفيت في المستشفى.

كشفت التحقيقات أن المرأتين اللتين تديران متجر المعجنات الذي يزود المطعم، مشبوهتان بتهمة القتل غير العمد.

يشير التحقيق حتى الآن إلى أنهما قامتا بخلط مكونات الحلويات النباتية مع تلك التي تحتوي على الحليب.

ويوم الإثنين، أصدر قاضي التحقيق فياميتا موديكا قرارًا بحظر أصحاب المختبر، وهما أم وابنتها، استنادًا جزئيًا إلى معلومات من تنصت على المكالمات الهاتفية “ترسم صورة مثيرة للقلق من انعدام الضمير”.

تم سحب منتج “تيراميسو ماشيربا” من الأسواق في 6 فبراير من العام الماضي بناءً على احتمال احتوائه على بروتينات حليب غير مذكورة على الملصق، وذلك ردًا على هذه الحادثة المأساوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى