اخبار سريعة

حلب.. سرقة 9 مساجد خلال أسبوع واحد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت 9 مساجد في أحياء مدينة حلب لحوادث سرقة خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لما أفادت به مصادر محلية، وأوضحت هذه المصادر أن اللصوص قد قاموا بسرقة “البطاريات والإنفرترات” من تلك المساجد الواقعة في أحياء “هنانو – طريق الباب – الحلوانية”، يجدر بالذكر أن هذه المناطق تعتمد على الطاقة الشمسية نظرًا لعدم توفر التيار الكهربائي فيها.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات السرقة تمت بدون خلع أو تكسير، بل تم استخدام مفاتيح مناسبة لجميع الأقفال، وأبلغت المصادر أيضًا عن فتح صناديق التبرعات في تلك المساجد.

وقال مصدر في مديرية أوقاف حلب إن سرقة المساجد ليست حادثة جديدة بل هي حدث متكرر في العديد من أحياء حلب، يقوم بها بعض الأفراد الذين وُصِفُوا بـ “ضعاف النفوس”، وخاصة في المساجد التي لا يوجد بها خادم أو مؤذن يقيم فيها، وأضاف المصدر أن حتى المساجد الكبيرة التي يوجد فيها سكن قد تتعرض لحالات السرقة أحيانًا وفقاً لموقع أثر برس.

وأشار المصدر إلى أن المديرية تقوم بتنظيم الإجراءات الأمنية بشكل قانوني، وتتابع القضايا بواسطة الجهات الشرطية والقضائية، ويُذكر أن العديد من المنشآت التي تعتمد على أنظمة الطاقة الشمسية أو البطاريات تتعرض لحالات السرقة سواء في حلب أو في محافظات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى