منوعات

احتجاز لاعب إسرائيلي بالدوري التركي وناديه يعلن فسخ عقده.. والسبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألقت قوات الأمن التركية القبض على لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف جيهزقيل، الذي تم استبعاده من فريق أنطاليا سبور بسبب سلوكه المسيء بعد تسجيله لهدف في مباراة أنطاليا سبور وطرابزون سبور.

تم احتجاز اللاعب الإسرائيلي كجزء من التحقيق الذي بدأه مكتب المدعي العام في أنطاليا بناءً على اتهامات “تحريض الجمهور على الكراهية والعداء”، حيث تم نقله إلى إحدى أقسام الشرطة، واستمر احتجازه.

من ناحية أخرى، أعلن نائب رئيس نادي أنطاليا سبور والمتحدث الإعلامي باسم النادي، إيفرين ألكان، أن محامي النادي يعملون على فسخ عقد جيهزقيل، مشيرًا إلى أن اللاعب أقدم على فعله دون علم النادي.

وأكد ألكان أن عقد جيهزقيل سيتم فسخه في أقرب وقت ممكن، مع استمرار استبعاده من التشكيلة الفريق بعد المباراة.

في تفاصيل الحادث، قام جيهزقيل بالإشارة إلى معصمه بعد تسجيله هدف التعادل في مرمى طرابزون سبور، حيث كتب الرقم “100” وتاريخ “7.10” ورسم نجمة داود، للتعبير عن مرور 100 يوم على بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

ردًا على هذا الفعل، قرر نادي أنطاليا سبور استبعاد اللاعب من الفريق بسبب “حركة ذات طابع سياسي” تتعارض مع القيم الوطنية للبلاد.

رئيس النادي سنان بوزتبه أعرب عن استغرابه من تصرف اللاعب الإسرائيلي الذي يتعارض مع القيم الوطنية التركية.

تفاعلت الجماهير التركية بغضب مع تصرف اللاعب، مما أدى إلى تصاعد التدخل السياسي، حيث أعلن وزير العدل التركي فتح تحقيق قضائي ضد جيهزقيل بتهمة “تحريض العلني على الكراهية”، وأكد وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني.

اتخذ الاتحاد التركي لكرة القدم إجراءً بشأن الواقعة، حيث أدان السلوك “غير المقبول على الإطلاق” وأكد أن قرار استبعاد اللاعب مناسب، وأعلن عن فتح تحقيقات تأديبية ضد المسؤولين عن هذا العمل “الذي يمس الكرامة الإنسانية وضمير المجتمع التركي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى