الاخبار

كاتب تركي: سوريا في 2024 لن تكون كما كانت في الأعوام السابقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يقول الكاتب التركي سرهان أركمان إن هذا العام في سوريا قد يختلف عن الأعوام السابقة، حيث يتوقع تغير العوامل الداخلية والخارجية التي ساهمت في الهدوء النسبي في السابق.

يُشير أركمان إلى أن تكلفة الحرب في سوريا تجاوزت 1.2 تريليون دولار، ويتوقع أن تستمر تأثيراتها لفترة طويلة، مشيرًا إلى تدهور الاقتصاد وتأثيراته على الهجرة الداخلية, وسيتطلب الأمر من دولة متواضعة الموارد مثل سوريا أن تنتظر ما لا يقل عن 20 عاما لتتمكن من العودة إلى اقتصاد ما قبل الحرب.

كما يشير الكاتب إلى أن هيئة تحرير الشام، رغم تعزيز سلطتها، تواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن الوضع الاقتصادي قد يسهم في فتح فرص للجيش السوري.

الكاتب يتحدث أيضًا عن تأثيرات الأزمة الاقتصادية على الأمن الغذائي في سوريا، مع تحذير من نقص التمويل لبرنامج الأغذية العالمي، ويتوقع أن يزيد عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوصول إلى المواد الغذائية.

أخيرًا، يتحدث الكاتب عن تطور العلاقات التركية السورية، مشيرًا إلى أنها قد تكون على جدول الأعمال مرة أخرى، ويتنبأ بتصاعد التهديدات من قبل “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، مع توقعات بالتعاون بين الحكومة السورية وتركيا في مواجهة التحديات المشتركة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى