اخبار سريعة

عاصفة ثلجية قوية تضرب ولايات أميركية.. انقطاع بالكهرباء وإلغاء آلاف الرحلات الجوية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تضرب عاصفة شتوية شديدة مناطق في الغرب الأوسط الأميركي، مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص وإلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية.

ووفق وكالة رويترز، فقد أرجأت شركات الطيران أكثر من 7600 رحلة جوية في أنحاء الولايات المتحدة، وشمل ذلك الطائرات التي مُنعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاغو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.

وذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أن شركات الطيران ألغت أكثر من من 2000 رحلة جوية داخل البلاد، إضافة لنحو 1000 رحلة من مطار أوهير شيكاغو، ومطار ميدواي شيكاغو، بحسب خدمة تتبع الطيران “فلايت أوير”.

وأسفرت الثلوج الكثيفة في أنحاء ولايتي ويسكونسون وآيوا، في تعطيل الرحلات الجوية أيضا، وأوقفت الحملات الانتخابية في آيوا، حيث ألغيت فعاليات للمرشحين الرئاسيين الجمهوريين نيكي هيلي ورون ديسانتس، الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسبب إلغاء الطيران أو تأخير الرحلات في إحباط المسافرين في ميامي وبوسطن ودالاس.
وأدى انخفاض درجات الحرارة والعاصفة الثلجية، إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة في ولاية أيداهو. وتقول السلطات إنه من الممكن إجراء المزيد من عمليات الإغلاق مع تحرك العاصفة عبر الولاية.

وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق العاصفة الثلجية. ولم يتسن لموقع الحرة التأكد منها.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، من أن السكان في مساحات شاسعة من الغرب الأوسط ضربتهم، الجمعة، ظروف تتضمن هطول ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 96 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع استمرارها حتى السبت، وفق تقرير لوكالة رويترز.

انقطاع الكهرباء
وأفاد موقع “باور أوتيدج” لتعقب انقطاع الكهرباء، بانقطاع الكهرباء عن 190 ألف منزل في 5 ولايات، هي إيلينوي وتكساس وويسكونسن وآركنسا وتينيسي.

 

من جانبها، ذكرت وكالة رويترز، أن العاصفة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 ألف مشترك في ولايتي ويسكونسن وميشيغان، الجمعة، قبل توقعات بأن يغطي الجليد المنطقة بدءا من مطلع هذا الأسبوع.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيغان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.

وفي ولاية ويسكونسن انقطعت الكهرباء عن 102692 مشتركا بحلول منتصف ليل الجمعة.

وأشار تقرير “وول ستريت جورنال” إلى “دوامة قطبية”، وهي “رياح باردة ذات منخفض قادمة من القطب الشمالي، تجلب درجات حرارة شديدة البرودة”، حيث سجلت درجات باردة وصلت 48 درجة مئوية تحت الصفر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن بعض المناطق ستشهد ثلوجا ارتفاعها يتجاوز 38 سم.

 

وستشهد مناطق أخرى في الولايات المتحدة ثلوجا خفيفة مصحوبة بأمطار جليدية، وهو ما وصفته الصحيفة بـ”مزيج مثير للمشاكل”، مما سيعزز من تراكم الجليد في عدة مناطق في الولايات المتحدة.

وتأتي العاصفة قبل ما سيكون على الأرجح أبرد طقس تشهده البلاد منذ ديسمبر 2022، حسب رويترز.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى