اخبار ساخنة

كيف تم الإحتيال بملايين الدولارات على شركة أمازون؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

المحتالون يقومون بشراء منتجات من أمازون بشكل شرعي، ثم يقومون بتقديم طلبات إرجاع واسترداد الأموال، والتي تتم الموافقة عليها من قبل بعض الأشخاص الذين يعرفون داخل المنظومة، بعد ذلك، يحتفظون بالأموال المستردة ويعيدون بيع المنتجات في الأسواق المحلية.

شهدت شركة التجارة الإلكترونية الكبيرة، أمازون، حالة من الاحتيال عبر الإنترنت حيث تمكن المحتالون من الاحتيال على مبالغ مالية ضخمة، سواء كان ذلك من خلال تحويلات الأموال أو من خلال الحصول على منتجات دون دفع، أقامت أمازون دعوى قضائية ضد منظمة تُدعى REKK ونحو 30 شخصًا من دول متعددة، تضمنت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واليونان وليتوانيا وهولندا.

فالمحتالون يقومون بشراء منتجات على أمازون، ثم يسعون لاسترداد الأموال دون إرجاع البضائع، ويستخدمون أساليب مثل اختراق الأنظمة الداخلية ورشوة موظفي الشركة لتسهيل عمليات السداد، REKK أعلنوا عن خدمات استرداد الأموال على وسائل التواصل الاجتماعي، واستهدفوا المستهلكين الذين يرغبون في شراء خدماتهم وفقاً لموقع البوابة.

تسلط الدعوى الضوء على تحديات مواجهة أمازون في مكافحة الاحتيال والتسويق غير المستدام، يتعين على أمازون اتخاذ إجراءات صارمة للحماية من هذه الأنشطة الاحتيالية، خاصة مع استمرار نمو التسوق عبر الإنترنت وتعقيدات مرتبطة بمثل هذه الجرائم.

وصرح دارميش ميهتا، نائب رئيس أمازون المسؤول عن خدمات البائع، عبر منصة LinkedIn قائلاً: “في حال اكتشاف الاحتيال، كما حدث في هذه الحالة، ستقوم أمازون باتخاذ تدابير متنوعة لوقف هذا النشاط، بما في ذلك إصدار تحذيرات، وإغلاق الحسابات، ومنع المشاركين في هذا النشاط، الذي يتمثل في استخدام الاحتيال لاسترداد الأموال من خلال فتح حسابات جديدة.

مع استمرار تزايد التسوق عبر الإنترنت، تظل منصات التجارة الإلكترونية مثل أمازون عرضة للهجمات الاحتيالية، مما يستلزم تنفيذ إجراءات قوية لحماية المستهلكين من الأنشطة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى