اخبار سريعة

سوريا والعراق يبحثان تفعيل الربط السككي بين موانئ البلدين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جرت محادثات بين وزير النقل السوري، زهير خزيم، والقائم بأعمال السفارة العراقية لدى سوريا، ياسين الحجيمي، بهدف تعزيز التعاون النقلي بين البلدين، جرى اللقاء في مقر وزارة النقل السورية في دمشق، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سوريا والعراق من خلال مشاريع تنموية واستثمارية مشتركة.

وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون، تم التأكيد على أهمية تفعيل اتفاقيات النقل الثنائية، وخاصة في مجال النقل السككي، تم التركيز على مشروع ربط الخطوط الحديدية بين البلدين، والذي يستهدف نقل وشحن البضائع بين موانئ سوريا والعراق وفقاً لبيان وزارة النقل السورية.

وأشاد وزير النقل السوري بتقدم تسوية التشابكات المالية والعقدية بين المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية وشركة سكك حديد العراق، مما سيعزز الثقة والتعاون بين الجانبين، وأكد الحجيمي على أهمية التنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك والاستفادة القصوى من المزايا الاقتصادية للبلدين.

 

من جهته، أشار مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة بدعم من الحكومة ووزارة النقل العراقية لتطوير ربط السكك الحديدية بين الميناءين العراقيين والسوريين. يأمل البلدان في أن يقلل الربط السككي من تكاليف النقل والإنتاج، مما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والتجاري لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى