اخبار سريعة

تكلفة «طبق السلطة» 32 ألف.. أسعار الخضار في سورية تسجل أرقاما غير مسبوقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت أسعار الخضار في سورية ارتفاعاً غير مسبوق في الأيام الأخيرة، دون وجود تفسير واضح، مما أدى إلى عجز المواطنين عن شرائها بشكل نهائي، وقد تسبب ارتفاع أسعار مواد أساسية مثل البندورة والخيار في استياء الكثيرين، حيث وصل سعر البندورة إلى 8-9 آلاف ليرة للكيلو، وكان سعر الخيار قد وصل إلى 12 ألف ليرة للكيلو.

أحدى السيدات أبدت استيائها من ارتفاع الأسعار، حيث أشارت إلى أن هذه المواد كانت تشكل جزءًا أساسيًا من الوجبات اليومية للأسر، ولكن الآن أصبحت باهظة الثمن، وأبدت اندهاشها من سعر الثوم الذي وصل إلى 40-60 ألف ليرة للكيلو، مما دفعها لشراء كميات أقل بسبب التكلفة العالية وفقاً لموقع بزنس 2بزنس.

رئيس اتحاد الفلاحين، أديب محفوض، ألقى الضوء على قلة العرض مقارنةً بزيادة الطلب كسبب رئيسي لارتفاع الأسعار،وأشار إلى أن التكاليف المرتفعة لإنتاج الخضار الصيفية خارج موسمها في البيوت البلاستيكية، جعلت الفلاحين يواجهون تحديات متزايدة، مع ارتفاع تكاليف الأسمدة وصعوبة الوصول إليها، إضافة إلى تكاليف الأدوية الزراعية والأجور.

 

محفوض أكد أن تكلفة إنتاج البندورة والخيار تتجاوز 5500 ليرة للكيلو، وفي حالة بيعها بسعر أقل، يتحمل الفلاح خسائر، مشيرًا إلى أنهم يبيعونها بين 6-7 آلاف ليرة للكيلو في المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى