اخبار سريعة

القائم بأعمال السفارة اليونانية يدعو من حلب إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نيكولاوس بروتونوتاريوس، القائم بأعمال السفارة اليونانية في دمشق، التقى ممثلين عن غرف الصناعة والتجارة والسياحة في حلب خلال زيارته لغرفة صناعة حلب، كان في استقباله رئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، ورئيس اتحاد غرف السياحة، طلال خضير، بالإضافة إلى أعضاء مجالس إدارات الغرف.

تحدث الشهابي خلال اللقاء عن التحديات التي واجهت حلب نتيجةً للإرهاب والتدمير، وتناول العقوبات الغربية الظالمة، دعا الشهابي إلى دعم اليونان لرفع العقوبات الأوروبية عن سوريا والمساهمة في إعادة تأهيل الكوادر الشابة، كما دعا إلى تبادل الزيارات الاقتصادية والخبرات لتعزيز التعاون الاقتصادي.

من جانبه، أعرب بروتونوتاريوس عن سعادته بالزيارة والحوار البناء، مؤكدًا استعداد السفارة اليونانية لتقديم الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال السوريين، وأشار رئيس اتحاد غرف السياحة السورية، طلال خضير، إلى رغبتهم في استفادة من خبرة اليونان في تدريب الكوادر السياحية في حلب وفقاً للوطن أونلاين .

من جهة أخرى، دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب، سمير كوسان، إلى رفع العقوبات الأوروبية الجائرة عن سوريا لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، حضر اللقاء أيضًا القنصل الفخري لليونان في حلب، جورج قطيني، وعدد من أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية والصناعية والسياحية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى