اقتصاد

أمريكا تقترب من الاعتراف بسيد العملات الرقمية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أُجريت محادثات بين الشركات المشغلة ومسؤولي هيئة الأوراق المالية والبورصات حول التعديلات النهائية المتعلقة بوثائق النشر التي يُقدمها كل صندوق متداول على البورصة.
أكد مدراء تنفيذيون وممثلون عن 5 شركات أن هذه المناقشات تُجرى بسرية، ويتوقع العديد من المصادر الحصول على الموافقة النهائية للطلبات في وقت متأخر من يومي الثلاثاء أو الأربعاء القادمين.
أوردت وسائل إعلام عالمية عن مصادر موثوقة، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تسعى لتحديثات بسيطة في اللوائح، متوقعة أن يقوم بعض مديري الأصول بتعديل ملفاتهم للكشف عن رسوم أو هويات صانعي السوق المتورطين في صناديقهم، ومن المتوقع صدور هذه التحديثات في صباح الاثنين.
يُذكر أن العديد من مديري الأصول قد قدموا طلبات لإطلاق صناديق بيتكوين المتداولة على البورصة منذ عام 2013، ولكن تم رفض تلك الطلبات من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب الاعتبارات حيال تعرض هذه المنتجات للتلاعب بالسوق.
على صعيد آخر، تعتبر هيئة الأوراق المالية والبورصات بشكل غير اعتيادي من المصدرين الذين ينوون إطلاق الصناديق الأسبوع المقبل تقديم طلبات كتابية لتسريع تاريخ سريان تلك الصناديق، ومن المتوقع أن يكون التصويت يوم الأربعاء.
وفيما ارتفعت “بيتكوين” إلى أكثر من 45 ألف دولار، الثلاثاء، انخفضت بعد ذلك إلى حوالي 44 ألف دولار، وهو تراجع يحدث لأول مرة منذ إبريل 2022، وذلك بدعم من التفاؤل بشأن الموافقة المحتملة على التعامل مع صناديق الاستثمار المتداولة في “بيتكوين” على البورصة.
يترقب المستثمرون بشغف قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حول صناديق الاستثمار المتداولة في “بيتكوين”، حيث قد تُفتح هذه الموافقة الباب أمام مستثمرين جدد وتجذب استثمارات بالمليارات.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى