اخبار سريعة

طائرات مسيرة تنهال على قاعدة “خراب الجير” الأمريكية اللاشرعية شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت قاعدة “خراب الجير” غير الشرعية للجيش الأمريكي في محافظة الحسكة شرقي سوريا لهجوم من قبل طائرات مسيرة، ما أسفر عن وقوع انفجارات في قاعدة الجيش الأمريكي بمنطقة الرميلان النفطية في ريف محافظة الحسكة، تم تنفيذ الهجوم الذي استهدف القاعدة بواسطة الطائرات المسيرة الانتحارية، وهو الهجوم السادس عشر الذي تتعرض له القاعدة خلال الستين يومًا الماضية.

أصدرت أصوات الانفجارات نتيجة للهجوم على القاعدة الأمريكية في “خراب الجير”، حيث تعد هذه القاعدة من أهم القواعد الأمريكية في سوريا، وتقع في مثلث الحدود بين سوريا والعراق وتركيا، وقد سُمعت أصوات الانفجارات في جميع أنحاء المنطقة المحيطة بها، ويُعتبر الهجوم الحادي عشر الذي يستهدف هذه القاعدة خلال الفترة الأخيرة وفقاً لسبوتنيك عربية.

سقطت عدة طائرات مسيرة انتحارية في ساحة القاعدة، وهناك تقارير عن وقوع خسائر بشرية ومادية، نجحت المضادات الجوية في إسقاط إحدى الطائرات المهاجمة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الأمريكية بالتعاون مع قوات “قسد” الموالية لها بتنفيذ تدريبات عسكرية في قاعدة “قسرك” بمنطقة تل بيدر في ريف الحسكة الشمالي، حيث تم استخدام الذخيرة الحية وضرب أهداف وهمية بدعم جوي، بهدف رفع جاهزية القوات.

تُعد قاعدة الرميلان غير الشرعية، أو مطار خراب الجير، مطارًا زراعيًا سوريًا قديمًا حوله الجيش الأمريكي في عام 2014 ليصبح مهبطًا للمروحيات، وكانت أول قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا تم إنشاؤها في قرية “الجفال” بين بلدتي الرميلان واليعربية، تتعرض قواعد أمريكية في سوريا لهجمات مستمرة خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ عدد هذه الهجمات أكثر من 90 هجومًا خلال الستين يومًا الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى