اخبار ساخنة

لماذا يعلق سائقو الشاحنات الزجاجات البلاستيكية على عجلاتهم ؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تلزم معايير السلامة الصادرة عن الاتحاد الأوروبي سائقي الشاحنات الكبيرة، تركيب أغطية واقية على براغي العجلات، تغطي رؤوس البراغي، يعود ذلك إلى حقيقة أنه في حالة اصطدام أحد المشاة بتلك البراغي، يمكن للشخص الإمساك بملابسه وسحبه على طول الطريق، مما يتسبب في إصابات إضافية.

وتأتي علب البلاستيك المثبتة بقوة للمساعدة في منع سرقة العجلات ولمراقبة حالة العجلات، عندما يتوقف السائق في ساحة انتظار طويلة، يقوم المهاجمون بفك الصواميل وإزالة العجلات بسرعة وسرقتها، ووجود هذه الصناديق المركبة بإحكام يعيق جهودهم في فكها ويكشف عن نواياهم وفقاً لموقع هاشتاغ 24.

يكون هذا الإجراء مهمًا خاصة في المناطق التي تتعرض لتساقط الثلوج في فصل الشتاء الأوروبي، خاصةً في ظل انعدام الرؤية نتيجة الضباب والثلوج والأمطار.

وفي فصل الربيع، بعد ذوبان الثلج وتنظيف الطرق، تظهر زجاجات بلاستيكية على عجلات الشاحنات الكبيرة، يتم ربطها بشدة ودفعها باتجاه البراغي لتخرج عموديًا من العجلات، يستفيد السائقون من هذه الزجاجات في تحديد الأبعاد والحفاظ على رؤية مستمرة لحركة العجلات.

وفيما يتعلق بسائقي الشاحنات، يعتبرون الزجاجة البلاستيكية الموجودة على العجلات عنصرًا أساسيًا في معدات الشاحنة، وليست مجرد إضافة غير هامة، يعتبرون هذه الحيلة ذكية وضرورية للسائقين ذوي الخبرة.

لذلك، يقومون بوضع الزجاجات على عجلاتهم لأسباب مهمة، على الرغم من أن المظهر قد لا يكون جماليًا، إلا أن هذه الحيلة الصغيرة تحظى بتقدير كبير من قبل السائقين المحترفين، يقوم سائقو الشاحنات بتثبيت صناديق بلاستيكية ويستطيعون رؤية لحظة انزلاق العجلات عبر مرايا الرؤية الخلفية بسهولة، يُثبت الحاوية بطريقة تمتد قليلاً خارج حدود الإطار.

ويحاولون أيضًا استخدام البلاستيك الملون لجعلها مرئية من مسافة بعيدة في الليل وتحديد الأبعاد للمركبة، يُستخدم أيضًا لحماية البراغي والصواميل من التجمد والصدأ في أيام البرد الشديد، في ظروف الطقس البارد الشديد، يمكن أن تتجمد الصواميل وأسنان البراغي في العجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى